التخطي إلى المحتوى الرئيسي

عطل مع توشيبا S1900-102. (بطاريه لا تشحن )



عطل مع توشيبا S1900-102.

مع العميل :-
 البطارية جديدة نحو 5 أشهر،فا اللاب توب لا يعمل على الباطاريه ولا تشحن وتظل 35%
لذلك اشتريت بطارية مستعمله ، وعندما أقوم بتوصيلها لأول مرة، اقم بتوصيل كبل الطاقة وتشغيل
اللاب توب ، افتح Windows -عداد الطاقة. فا انها تعمل ويبداء الشحن حتى 60٪، وعند خلع الكيبل من الكهرباء و اعاده تشغيل الجهاز فا انها ايضاً لاتشحن


ملحوظه :- البطارية الثانية مزالت في شحن 60٪ ولم زيادة أو نقصان.

الحل:
معظم مستخدمي اللاب توب لا يقومو بأي حال من الأحوال لاختبار البطارية. نحن نقوم با اختبار البطارية عن طريق رصد الشحن.
في هذا العطل ، لا يمكن القول با ان  ما هو الخطأ .لأنلبد وان ارى هل هناك جاري شحن الان ام لا !

تعلم سر:- 
 كثير من أجهزة اللاب توب غير معروفه العلامه التجاريه ، أحيانا من الصعب جدا العثور على برامج التشغيل الخاصه بها . أنا لا أعرف كم من الناس يعرفون أن هناك خدعة لتثبيت برنامج تشغيل مماثلة.
الجهاز: TPG (لا يمكن أن نرى النموذج بوضوح)
لا يمكن العثور على برنامج التشغيل، TPG موقع نقطة فقط إلى موقع ويب أسوس والتي لا تعطي لا نموذج من استنساخ من أسوس. لا يمكننا العثور على برنامج تشغيل VGA
نستخدم ايفرست لالتحقق ما من رقاقة مستخدمه VGA وجدتها أنها ATI IGP 320M U1. تحميل التعريفات  من مواقع الويب المختلفة، وكلها مجرد اعطاء رسالة لا يمكن العثور على الدريفراتولا تدعم الدريفارات .
وأخيرا، تحميل برنامج التشغيل من موقع على شبكة الإنترنت فوجيتسو لLIFEBOOK S2020 رقاقة (VGA نفس ورقاقة الجسر الجنوبي كما في TPG). ولكن لا تزال تعطي رسالة الخطأ قال لا تجد الدعم الأجهزة.
كل جهاز له معرف مثيل الجهاز، ونوافذ ومقارنة هذا مع ID INF السائق.
فإنه سيتم تثبيت برنامج التشغيل إذا لم يتم العثور على IDمطابقة وSubSysمطابقة ، سيعطي خلاف ذلك . رسالة خطأ.
علينا التحقق من الدريفرات لS2020، ابحث عن السلسلة "PCI \ VEN_1002 & DEV_4336 وSUBSYS_118110CF" في واحدة من ملف INF. نجد ايضا معرف الدريف على الجهاز لدينا"PCI \ VEN_1002 & DEV_4336 وSUBSYS_2029161F وREV_00". يتم مطابقة ID للدريف المطلوب .






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفولتيات على بورده اللاب توب و الجهاز لا يعمل باور

فولتيات اللاب توب على المازربورد ,وطريقه تتبعها على الدوائر المختلفه يسهل علينا على الحكم فى تحديد العيب او العطل اثناء الصيانه ,ولذالك لك هذا الموضوع فا فولتيات اللاب توب عديده ولبد ان ندرسها حتى يتسهل علينا تتبع الاعطال على الدوائر المختلفه ولذلك هناك حلتان وهما :- اولاً الفولتيات --- في حالة ان الجهازمغلق والبطاريه موجوده فيه  هناك فولتيات في مناطق مختلفه وهى   فولت الباور الرئيسى وهذا يكون عباره عن جهدين مختلفين وهما 5فولت خاصه بالدرايفر و 3.3 فولت خاصه بالللوجيك . والفولتيات دي بتكون موجوده في اللابتوب طول ما هو  متصل با الشاحن او عند وجود البطاريه به البطاريه بدون ان يعمل,  فولت شريحة البايوس واذا كانت  الشريحه من نوع SPI يكون علي البن رقم 1 وقيمته 3.3 فولت واذا كانت الشريحه PLCC32 سيكون في البن رقم 1 ايضا وقيمته 3.3 فولت وبعض الوقت تكون 5 فولت ,   فولت الباور سويتش والطبيعي سويتش الباور عبارة عن طرفين واحد ارضي والآخر متصل با ايسى الـI/O وياخذ منه تغذية فى مقدار3.3 فولت وسنجدها عندما نقوم  بالقياس ما بين طرفي سويتش الباور في حالة ان الجهاز لا يعمل باور بمعني

جميع برامج البورد فيو

جميع برامج البورد فيو الخاصه با قراءه مخططات بورد اللاب توب يمكنك الان تحميل المجموع كلها على رابط واحد نوعدكم با احضار كل ماهو جديد لكم فقط على مدونه محترف لاب توب يمكنم التحميل الان وليكم باسورد فك الضغط http://startlaptop.blogspot.com/

كيف يتم اكتشاف الشورت على بورده اللاب توب فى اقل وقت ممكن

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهلاً ومرحباً بكم قراء مدونه محترف لاب توب اليكم اليوم درس جميل جداً وهو كيف نقوم بتحديد الشورت على بورده اللاب توب وتحديد الاعطال الموضوع جميل جدا و يستحق المتابعه . الموضوع من كتابه المهندس ابراهيم عبد المؤمن و من خلال تصفحى للانتر نت وجدت هذا الموضوع فا قرارت ان انقله هنا ليستفيد الجميع و تحياتى للمهندس ابراهيم عبد الؤمن . من المعروف لدي الجميع ان دوائره التنظيم تصمم للتحكم ولانتاج تغذيه معينه تتكون من  1. أيسى كنترول  2. بوابة علوية  3. بوابة سفلية 5. مكثفات 4. كويل  6- مقاومات  في حاله تلف اي قطعه من هذه المكونات تحدث خلل في الدائره بل في البورده عموما .  اذا كيف تحديد الخلل بسرعه  والموضوع بكل بساطه : طبعا في الحاله الطبيعيه للعنصر الذي له قطبيه في الاغلب جزء علي خط التغذيه وجزء علي خط الارضي الا حالات بسيطه علي حسب وضع الدائره . اذا في حاله تلف عنصر : تلف شامل يصبح شورت ياعني كانه اصبح قطعه سلك اي موصل في هذه الحاله اصبح وضعه في الدائره خطر لانه يحدث شورت بين الفولت والارضي يؤدي الي تعطل النظام كاملا