تعرف على انواع سوكيت وكبلات مخارج كارت الفديو

|


الVGA
Video Graphics Array
منظومة العرض المرئي
 طريقة عرض مرئي على شاشة الحاسوب، اخترعتها شركة آي بي إم عام 1987.


The same VGA cable can be used with a variety of supported VGA resolutions, ranging from 640×400px @70 Hz (24 MHz of signal bandwidth) to 1280×1024px (SXGA) @85 Hz (160 MHz) and up to 2048×1536px (QXGA) @85 Hz (388 MHz). There are no standards defining the quality required for each resolution, but higher-quality cables typically contain coaxial wiring and insulation which make them thicker. A quality cable should not suffer from signal crosstalk which occurs when the signals in one wire induce unwanted currents in adjacent wires, ghosting which occurs when impedance mismatches cause signals to be reflected (note that ghosting with long cables may not be the fault of the cable but may instead be caused by equipment with incorrect termination or by use of passive splitters), and other signal degradation effects; shorter VGA cables are less likely to introduce significant degradation. Some higher-end monitors and video cards featured 5 separate BNC connectors for RGBHV signal, allowing highest quality connection using five 75 ohm coaxial cables.


الـDVI 
Digital Visual Interface  
هي واجهة الفيديو القياسية المصممة لتحقيق أقصى قدر من الجودة البصرية على شاشات العرض الرقمي، شاشة الكرستال السائل والبلازما وقد وضعت من قبل كونسورتيوم أجهزة العرض الرقمية، وهي مصممة لنقل بيانات الفيديو الرقمي على الشاشة.
الواجهة الرقمية المرئية متوافقة جزئياً مع معايير واجهة متعدد الوسائط عالي الوضوح (بالإنجليزية: HDMI) في الوضع الرقمي (بالإنجليزية: DVI-D) ومعايير               منظومة العرض المرئي (بالإنجليزية: VGA) في الوضع التماثلية (بالإنجليزية: DVI-D).











الـHDMI
High-Definition Multimedia Interface
وسيط متعدد عالي الوضوح

هي وصلة صغيرة لنقل الصوت والصورة في كابل واحد على شكل بيانات غير مضغوطة. [1] وهي البديل الرقمي لوصلات الإشارات التناظرية مثل الكبل المحوري والفيديو المركب (بالإنجليزية: Composite Video) وكابلات إس فيديو (بالإنجليزية: S-Video) وسكارت (بالإنجليزية: SCART) ومنظومة العرض المرئي. وتصل واجهة متعدد الوسائط عالي الوضوح الصوت والصورة من المصادر الرقمية مثل مشغلات الدي في دي ومشغلات الدي في دي فائقة الدقةومشغلات أقراص بلو راي ومسجلات إيه في سي إتش دي والحواسب الشخصية ونظم ألعاب الفيديو مثل بلاي ستيشن 3 وإكس بوكس 360 إلى نظيراتها التماثلية مثل شاشات الحاسوب أو التلفاز الرقمي وغيرها.







ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الفديو عالي الوضوح (بالإنجليزية: HD TV) هي تقنية جديدة للبث التلفزيوني وإنتاج الفيديو عالي الوضوح للمسلسلات والأفلام السينمائية حيث أن البث وفق هذا الأسلوب يستند إلى مبدأ الإظهار وفق السطور ويحوي قدرة إظهار مقدارها 1125 سـطراً بمعدل يفوق خمـس مرات الإشارة العادية (إن تي إس سي) التي تحوي قدرة إظهار مقدارها 525 سطر فقط. ورغم الإيجابيات الملحوظة لهذا الأسـلوب. إلا أنه يحتاج مدى موجيا فائق السعة Extraordinary Bandwidth يفوق المدى الموجي التقليدي بمعدل خمس مرات. ويتوقع للمستقبلات الفضائية التي لها القدرة على التعاطي مع هذا الأسـلوب أن يزيد سـعرها بمعدل 30% عن سـعر المستقبلات الحالية الاعتيادية المتوفرة في الأسـواق.(مقصود بها أسـلوب إظهار الصورة سـواء كان ذلك وفق بث تلفزيوني أو غيره من أنواع التطبيقات

هناك بعض الصعوبات التي تعترض هذه التقنية منها الاتفاق على طريقة موحدة للتشفير والنقل، فعدم وجود مواصفات قياسية سيؤدي إلى صعوبة تصميم أجهزة تليفزيونات موحدة للاستخدام في كل مكان.


عند مشاهدة التلفاز العادي فإنك ترى الصورة حقيقية من بعيد، ولكن في حقيقة الأمر إن قرّب المشاهد سيراها عبارة عن مربعات صغيرة، حجم المربعات كلما قل، كانت الصورة أقرب للحقيقة، فلذلك يجب توفير تلفاز وجهاز استقبال من نوع يدعم طريقة البث الفائق الدقة لمشاهدة القنوات التي تبث بتلك الخدمة.








هل مكن ان نتناقش فى الموضوع ؟ الموضوع مفتوح الى المناقشه لديك التعليقات يمكنك كتابه ما يحلو لك 

مواضيع تفيدك أيضاَ :

Tags : ,

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Popular Posts